阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:叙利亚游行

时间:2011-09-30来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:قصف جوي للرستن وجمعة للنصر أفاد ناشطون سوريون أن طائرات حربية سورية أغارت على مدينة الرستن في محافظة حمص وهدمت عددا من المنازل بها. ك
(单词翻译:双击或拖选)

قصف جوي للرستن و"جمعة للنصر"

أفاد ناشطون سوريون أن طائرات حربية سورية أغارت على مدينة الرستن في محافظة حمص وهدمت عددا من المنازل بها. كما شنت القوات السورية عمليات أخرى بإدلب وريف دمشق لترفع حصيلة يومين إلى 47 قتيلا بينهم 27 في الرستن وحدها بحسب لجان التنسيق المحلية في سوريا، في حين قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن سبعة جنود قتلوا في عملية ضد من وصفتهم بالإرهابيين في الرستن.

وفي تلبيسة بمحافظة حمص قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن عددا من الجرحى بينهم أطفال ونساء سقطوا جراء قصف مدفعي وإطلاق نار كثيف من قبل قوى الأمن والجيش. كما ذكر ناشطون أن دبابات اقتحمت سراقب قرب إدلب ووصلت منطقة السوق.

وفي وقت سابق قتل ثلاثة أشخاص خلال عمليات للجيش والأمن السوري في محافظتي حمص وإدلب.

وقال ناشطون إن فتاة وطفلا قتلا بنيران قوات الأمن في حي البياضة بمدينة حمص والرستن، وإن رجلا قتل في قرية خان السبل في محافظة إدلب جراء إطلاق نار عشوائي من مليشيات الشبيحة.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن المواطنين في حي الشماس بمدينة حمص عثروا على جثة شاب مقتول بالرصاص.

وقال ناشطون إن مصفحات للجيش السوري أطلقت النار عشوائيا أثناء اقتحامها حي دير بعلبة في حمص صباح أمس الخميس.

كما أفاد ناشطون في حي الخالدية في المدينة نفسها أن قوات الأمن اعتقلت 32 شخصا من أبناء الحي، وقال ناشطون إن الاشتباكات تواصلت بين الجيش السوري وعسكريين منشقين في مدينة الرستن في ظل إطلاق نار كثيف تشهده المدينة منذ ثلاثة أيام.

وفي محافظة إدلب أفاد ناشطون وقوع اشتباكات بين الجيش السوري ومنشقين عنه على طريق معرة النعمان كفر نبل.

وفي بلدة كفر رومة في محافظة إدلب أيضا قال ناشطون إن الدبابات اقتحمت البلدة بسبب رفض الأهالي إرسال أبنائهم إلى المدارس وفتح محالهم التجارية.

وفي جبل الزاوية في منطقة إدلب كذلك أفاد ناشطون بأن سبعة عشر عسكريا انشقوا عن الجيش السوري وأعلنوا التحاقهم بما يسمى الجيش السوري الحر.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表