阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:呼吁阿巴斯无条件谈判

时间:2011-09-26来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:نتنياهو يدعو عباس للتفاوض دون شروط دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى استئناف المفا
(单词翻译:双击或拖选)

نتنياهو يدعو عباس للتفاوض دون شروط

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى استئناف المفاوضات دون شروط مسبقة، من أجل التوصل إلى اتفاق سلام.

وقال نتنياهو "الفلسطينيون يريدون دولة، لكن عليهم أن يقدموا السلام بالمقابل. ما يحاولون فعله في الأمم المتحدة هو الحصول على دولة دون أن يقدموا السلام لإسرائيل"، وأضاف "هذا أمر خاطئ، ولا يتوقع له النجاح بل الفشل".

وقال إنه تطرق إلى موضوع المحادثات دون شروط مع عباس على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، وأضاف قلت للرئيس عباس "انظر، نحن في المدينة نفسها وفي المبنى نفسه، في الأمم المتحدة دعنا نجلس ونبدأ في الحديث من أجل السلام".

وقال نتنياهو إنه وجه هذه النصيحة لعباس "إن أردت الوصول إلى السلام، فعليك التخلي عن كافة شروطك المسبقة".

وأدلى نتنياهو بتعليقاته هذه بعد وصول عباس إلى رام الله، حيث كان في استقباله آلاف الفلسطينيين للترحيب به بعد تقدمه بطلب رسمي لعضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وقال عباس أمام الحشود المستقبلة له الأحد، إن الفلسطينيين لن يجروا محادثات سلام دون "وقف كامل" للنشاط الاستيطاني الإسرائيلي.

وتابع قائلا "لن تكون هناك مفاوضات دون شرعية دولية ودون وقف كامل للمستوطنات"، فيما يبدو رفضا لمقترح اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط، التي اقترحت الجمعة الماضية استئناف المفاوضات المباشرة دون التحدث صراحة عن تجميد المستوطنات.

وكانت اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي) اقترحت على الإسرائيليين والفلسطينيين استئناف مفاوضات السلام بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي في نهاية 2012.

وكانت محادثات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة قد تعثرت في أعقاب رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمديد وقف محدود استمر عشرة أشهر للبناء في المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الولايات المتحدة -أقرب حليف لإسرائيل- إنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن للحيلولة دون منح الدولة الفلسطينية عضوية كاملة في الأمم المتحدة، ويتوقع أن يجتمع مجلس الأمن غدا الاثنين لمناقشة طلب عباس، الذي جاء بعد عشرين عاما من المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية غير المثمرة.
 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 阿巴斯


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表