阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台: قصف على الفلوجة وقتلى للجيش قرب حديثة

时间:2015-09-01来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:قصف على الفلوجة وقتلى للجيش قرب حديثةقتل مدنيان وأصيب خمسة آخرون
(单词翻译:双击或拖选)
 قصف على الفلوجة وقتلى للجيش قرب حديثة

قتل مدنيان وأصيب خمسة آخرون جراء قصف الجيش العراقي مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار غرب بغداد، في حين تحدث تنظيم الدولة الإسلامية عن إسقاطه مروحية في الخالدية وقتله عشرات الجنود من الجيش والصحوات في هجوم قرب حديثة شمال غرب المحافظة. وأكدت مصادر مطلعة من جهة أخرى وصول ست مروحيات أميركية تحمل أسلحة ومعدات، وأكثر من ستين مستشارا إلى قاعدة الحبانية شرق الرمادي.
ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر طبية عراقية أن القصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ تركز على حي الرصافة شمال غرب الفلوجة، كما طال مبانيَ سكنية في حي الجولان في المدينة التي تتعرض لقصف شبه يومي من الجيش العراقي، مما تسبب في نزوح معظم سكانها.
يأتي ذلك في وقت تواصلت فيه المعارك في أنحاء عدة بالمحافظة، وقال مدير مكتب الجزيرة في بغداد وليد إبراهيم إن اشتباكات جرت قرب مدينة حديثة شمال غربي الأنبار بعد هجوم شنه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية بخمس سيارات مفخخة على مواقع القوات العراقية، تبعه تبادل للنار بالأسلحة الرشاشة.
من جهتها، نقلت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن 38 عنصرا من القوات العراقية ومليشيات "الصحوات" قتلوا بمعارك مع مقاتلي التنظيم في محيط مدينة حديثة.
وذكر المصدر أن الهجوم بدأ بتفجير استهدف تجمعا لعناصر من الجيش والصحوات بالقرب من برج الاتصالات في بلدة بروانة، لتدور بعدها اشتباكات عنيفة بين الجانبين تمكن خلالها مقاتلو التنظيم من السيطرة على عدة مواقع للجيش العراقي في بروانة وآلوس، وقتل 18 عنصرا من الجيش والصحوات على الأقل.
وفي السياق ذاته، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية أن دفاعاته الجوية أسقطت مروحية للجيش العراقي في جزيرة الخالدية بمحافظة الأنبار، مما أدى إلى مقتل جميع طاقمها وفق بيان أصدره "المكتب الإعلامي لولاية الأنبار".
أسلحة ومستشارون
ومن جهة أخرى، قالت مصادر مطلعة في بغداد إن ستة مروحيات قتالية أميركية  تحمل معدات وأسلحة، وأكثر من ستين مستشارا أميركيا، وصلت إلى قاعدة الحبانية شرق مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار.
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表