阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:كاميرون يعلن استراتيجيته لمكافحة "التطرف"

时间:2015-07-21来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:كاميرون يعلن استراتيجيته لمكافحة التطرفحدد رئيس الوزراء البريطا
(单词翻译:双击或拖选)
 كاميرون يعلن استراتيجيته لمكافحة "التطرف"

حدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون رؤية حكومته للقضاء على ما سماه "التطرف الإسلامي" في بريطانيا بالتركيز على التعاون بين مختلف فعاليات المجتمع في محاربة الفكر الأيديولوجي المتطرف والعمل مع الجاليات المسلمة في إظهار الرسالة الحقيقية للإسلام وإسقاط القناع عن الافكار المتطرفة.
وفي كلمة ألقاها بمدرسة في برمنغهام شدد كاميرون على حرية التعبير، وقال إن بلاده ستنظر في سبل مواجهة الفكر المتطرف في السجون وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.
واعتبر أن المسلمين هم ضحايا هذا التطرف بالدرجة الأولى مؤكدا أن الذين ذهبوا إلى سوريا انخدعوا بأيديولوجية لا تمثل لا الإسلام ولا المسلمين، في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية.
وتشير التقديرات إلى أن نحو 700 بريطاني سافروا إلى سوريا والعراق للانضمام لتنظيم الدولة وعاد بعضهم.
وقال كاميرون إنه يجب على بريطانيا أن "تواجه حقيقة مأساوية" وهي أن بعض الأشخاص  الذين ولدوا في البلاد "لا يشعرون بالانتماء إلى بريطانيا ويشعرون بانسجام محدود أو لا يشعرون بالانسجام مطلقا مع المواطنين هنا".
وتعهد رئيس الوزراء البريطاني "بمواجهة التطرف بجميع أشكاله، العنيفة وغير العنيفة"، وتمكين "الأصوات المعتدلة والإصلاحية التي تتحدث باسم الأغلبية العظمى من المسلمين".
وأضاف أنه من خلال الخطة الخمسية للحكومة فإنه سيتم دعم أولئك الذين يتفقون مع القيم البريطانية بمساعدة عملية وبتمويل وحملات وحماية وتمثيل سياسي.
وفي خطوة ذات صلة، دشنت شرطة لندن الاثنين حملة لتجنيد مزيد من رجال الشرطة الذين يتحدثون بلغة أو أكثر من الـ14 لغة التي يتم التحدث بها على نطاق واسع في المدينة وتشمل العربية والتركية والبنغالية والبنجابية والألمانية.
وتأتي رؤية كاميرون في محاربة الفكر المتطرف في وقت أقرت فيه الحكومة مشاركة عدد من طياريها ضمن برنامج التعاون مع القوات الأميركية لضرب مواقع تنظيم الدولة الإسلامية، ولكن دون استخدام الطائرات البريطانية.
من جهته قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن هناك جهودا كبيرة تقوم بها دول التحالف لإضعاف تنظيم الدولة والقضاء عليه في كل من العراق وسوريا. وأشار في الوقت نفسه إلى أن قوات بلاده ليس لديها تفويض من البرلمان لشن غارات في سوريا، لكن الأميركيين لديهم تفويض بذلك هم يقومون بذلك منذ فترة لتوفير الحماية للجميع.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表