阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:ردود متباينة لتصفية قيادات إخوان مصر

时间:2015-07-02来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:ردود متباينة لتصفية قيادات إخوان مصرتباينت ردود الأفعال على حادث
(单词翻译:双击或拖选)
 ردود متباينة لتصفية قيادات إخوان مصر

تباينت ردود الأفعال على حادثة تصفية 13 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في مصر اليوم الأربعاء في مدينة 6 أكتوبر، كما أثارت حالة من الجدل في الأوساط السياسية.
وتضاربت الروايات حول الحادث، فحسب بيان لوزارة الداخلية المصرية، فقد اقتحمت قوات الشرطة وكرا كان يختبئ فيه "عناصر إرهابية"، فبادروا بإطلاق النار على الشرطة التي ردت عليهم، مما أدى إلى سقوط تسعة قتلى.
وقالت الوزارة إن الحادث وقع عندما كانت تلك القيادات في منزل بمنطقة 6 أكتوبر غربي القاهرة، من بينهم عضو مجلس النواب السابق ناصر الحافي.
غير أن جماعة الإخوان نفت وقوع أي اشتباكات بين قياداتها وقوات الأمن، مؤكدة أن جميع الضحايا وهم أعضاء اللجنة المركزية لدعم أسر الشهداء والمصابين كانوا عزلا. 
وأشارت مصادر داخل الجماعة للجزيرة نت إلى أن قوات الأمن اعتقلت بعض القيادات المشاركة في الاجتماع وأجبرتها تحت التعذيب على الاعتراف بمكانه، قبل أن تقتحم الشقة وتقتل من بداخلها بدم بارد.
وجاءت حادثة التصفية هذه بعد يوم واحد من وعيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ أحكام الإعدام بحق قيادات الإخوان، بعد مقتل النائب العام المصري هشام بركات بانفجار سيارة مفخخة بالقاهرة الجمعة الماضي.

مرحلة جديدة
المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين محمد منتصر أكد أن "اغتيال خيرة رجال مصر، يدفع بالأوضاع إلى منحنى شديد الخطورة ويفخخ المشهد بالكامل، ويضع العالم أجمع أمام مسؤوليته تجاه ما تنجرف إليه الدولة المصرية بتخطيط ممن سماه "السفاح" عبد الفتاح السيسي".
وقال موجهاً حديثه لأنصار الجماعة في بيان رسمي "لقد وصل هذا الظالم إلى مبلغ ظلمه، فلتخرجوا ثائرين مدافعين عن وطنكم وأرواحكم وأبنائكم، فهذا السفاح يرتكب الآن أكبر مجزرة في حق هذا الوطن، فلتبيدوا حكمه المغتصب، ولتهدموا قلاع ظلمه وبطشه، وتستعيدوا مصر من جديد".
وشدد على أن النظام يتحمل المسؤولية عن التطورات السلبية التي تشهدها الساحة المصرية، متهما السيسي بالتأسيس لمرحلة جديدة لا يمكن معها السيطرة على غضب القطاعات المظلومة المقهورة التي لن تقبل أن تموت في بيوتها وسط أهلها، على حد قوله.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表