阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:穆巴拉克接受审判

时间:2011-09-08来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:استئناف محاكمة مبارك واتهام للعادلي استؤنفت اليوم الخميس جلسات محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وابنيه علاء وجمال ووزير داخ
(单词翻译:双击或拖选)

استئناف محاكمة مبارك واتهام للعادلي

استؤنفت اليوم الخميس جلسات محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وابنيه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه بالاستماع إلى شهادة اثنين آخرين من شهود الإثبات.

وينتظر أن تستمع المحكمة لشهادات رئيس المجلس العسكري المشير محمد حسين طنطاوي، ورئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق سامي عنان، والرئيس السابق لجهاز المخابرات اللواء عمر سليمان، ووزيري الداخلية الحالي والسابق الأسبوع المقبل في جلسات سرية.

وفي جلسة اليوم استمعت المحكمة إلى شهادة مقدم الشرطة عصام شوقي الذي أكد أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي هو من أمر بقطع الاتصالات عن شبكة المحمول والإنترنت يوم جمعة الغضب 28 يناير/كانون الثاني الماضي، وأضاف شوقي أنه طلب من النائب العام ضبط تسجيلات الأمن المركزي قبل إتلافها.

وقدم الشاهد للمحكمة تسجيلات تؤكد تورط عدد من ضباط الشرطة في قتل المتظاهرين، وأشار إلى أن العادلي أمر بتسليح قوات الشرطة بالأسلحة النارية، كما أمد قطاع الأمن المركزي بعشرات الضباط.

وأضاف الشاهد أن تعليمات صدرت من قبل بعض القيادات بوزارة الداخلية بالتعامل مع المتظاهرين بأي وسيلة ممكنة، مشيرا إلى أن اللواء عدلي فايد نقل تعليمات وزير الداخلية بقتل المتظاهرين إلى مديري الأمن.

وفور انتهاء المقدم عصام شوقي من شهادته قام ممثل النيابة المحامي العام الأول المستشار مصطفى سليمان ووجه إليه الشكر على شهادته، كما صفق الحضور من أهالي الشهداء ومحاميهم للشاهد طويلا، في حين أصاب الوجوم وجوه المتهمين.

وكانت المحكمة قد استمعت في الجلستين السابقتين إلى شهادة سبعة من شهود الإثبات جلهم من ضباط الشرطة، لكن أن العديد منهم غيّر أقواله التي سبق أن أدلى بها أمام النيابة، مما اضطر النيابة في الجلسة السابقة أمس الأربعاء إلى توجيه تهمة شهادة الزور إلى الشاهد الخامس وتحفظت المحكمة عليه ثم أفرجت عنه لاحقا.

من جهته قال سامح عاشور نقيب المحامين السابق إن هناك خطوات لرفع دعوى قضائية ضد شاهد الإثبات الأول الذي غيّر أقواله أيضا أمام المحكمة.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 穆巴拉克


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表