阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:卡扎菲的一名助手被逮捕

时间:2011-09-07来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:رصد للقذافي واعتقال مساعد له قال منسق عمليات تعقب العقيد الليبي معمر القذافي إن المعلومات تشير إلى أن القذافي كان في بلدة بني وليد ثم
(单词翻译:双击或拖选)

رصد للقذافي واعتقال مساعد له

قال منسق عمليات تعقب العقيد الليبي معمر القذافي إن المعلومات تشير إلى أن القذافي كان في بلدة بني وليد ثم غادرها، ورجح توجهه إلى الحدود الجنوبية مع النيجر وتشاد. وقد أكدت بوركينا فاسو أنها لن تمنح القذافي اللجوء، في وقت قللت فيه النيجر من أهمية مسؤولين ليبيين دخلوا أراضيها، بعد أن دعت الولايات المتحدة حكومتَها لتسليمهم إلى السلطات الجديدة في ليبيا. في غضون ذلك اعتقل الثوار في طرابلس نائب وزير الخارجية في نظام القذافي المنهار خالد الكعيم.

ونقلت رويترز عن هشام بوحجر منسق عمليات تعقب القذافي قوله إن المعلومات تشير إلى أن العقيد "ربما كان في منطقة قرية غات بجنوب ليبيا على بعد نحو 850 كلم جنوب طرابلس و300 كلم شمال الحدود مع النيجر قبل ثلاثة أيام".

وأضاف بوحجر "إنه خارج بني وليد فيما أعتقد، آخر مرة رصد فيها كان في منطقة غات، رأى الناس السيارات تسير في ذلك الاتجاه، وعلمنا ذلك من مصادر كثيرة، وأنه يحاول المضي جنوبا إلى تشاد أو النيجر"، مشيرا إلى أنه من المعتقد أن القذافي يسافر في قافلة من عشر سيارات وربما يستخدم خيمة كمأوى.

من جانبها قالت بوركينا فاسو إنها لن تمنح معمر القذافي اللجوء، وقال المتحدث باسم حكومة بوركينا فاسو آلان تراوري أمس "لا نستطيع منحه اللجوء لأن علاقاتنا به في السنوات الثلاث الماضية لم تكن حسنة".

وأضاف المتحدث "لا أرى لمَ سيكون علينا المخاطرة من أجله وخلق متاعب لأنفسنا؟".

وكان مصدران عسكريان من فرنسا والنيجر ذكرا أن قافلة -تضم ما بين 200 و250 مركبة مدرعة وترافقها قوات من جيش النيجر- وصلت الاثنين إلى أغاديز شمالي النيجر، ويرجح أن تكون عبرت إلى الجزائر أولا.

وقال مصدر عسكري فرنسي إنه علم أن القذافي وابنه سيف الإسلام ربما يدرسان اللحاق بالقافلة وهي في طريقها إلى بوركينا فاسو.

أين القذافي؟
وفي طرابلس، أكدت السلطات الليبية الجديدة أن "نحو 200 سيارة" عبرت إلى النيجر، ولم تتمكن من تحديد هوية راكبيها.

لكن المتحدث باسم المجلس الانتقالي جلال القلال قال إن "هذا النوع من المواكب يقل عموما القذافي أو أحد أبنائه".

ونقل متحدث باسم المجلس عن مصادر من الطوارق قولها إن شاحنات محملة ذهباً وأموالاً عبرت إلى النيجر، يرافقها -حسبما ذكر للجزيرة متمرد سابق من النيجر متحدثا من أغاديز- ضباط بينهم منصور ضو ابن عم العقيد القذافي بصحبة أحد قادة الطوارق.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية مرارا إنها لا تملك معلومات عن مكان القذافي، الذي ظل منذ 12 يونيو/حزيران الماضي، يخاطب أنصاره عبر تسجيلات صوتية.

وكان موسى إبراهيم المتحدث باسم القذافي قال -في تسجيل صوتي الاثنين- إن العقيد "بصحة ممتازة، ويخطط وينظم من أجل الدفاع عن ليبيا".

وفرت الأسبوع الماضي زوجة القذافي وثلاثة من أبنائه إلى الجزائر.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 卡扎菲


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表