阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:伊朗土耳其炮轰伊拉克边境

时间:2011-09-05来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:قصف تركي وإيراني لحدود العراق استأنفت الطائرات التركية والمدفعية الإيرانية الأحد قصف مواقع في الشريط الحدودي العراقي المحاذي لبلدي
(单词翻译:双击或拖选)

قصف تركي وإيراني لحدود العراق

استأنفت الطائرات التركية والمدفعية الإيرانية الأحد قصف مواقع في الشريط الحدودي العراقي المحاذي لبلديهما، وذلك بذريعة ملاحقة مقاتلين أكراد من حزب العمال الكردستاني التركي وحزب حياة حرة الإيراني.  

وقال مسؤول عسكري كردي عراقي في حديث لموقع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال الطالباني، إن المدفعية الإيرانية قصفت الأحد قرية سوني التابعة لقضاء بشدر بمحافظة السليمانية التي تقع ضمن إقليم كردستان العراق.

وأكد أن إحدى القذائف سقطت على مقر تابع لقوات البيشمركة من دون وقوع خسائر بشرية.

وقالت إيران أمس السبت إن قواتها قتلت وأصابت 30 من أعضاء حزب حياة حرة الكردي.

ومن جهة أخرى، أكد موقع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني على الإنترنت أن الطائرات التركية قصفت الأحد أيضا مواقع لمقاتلي حزب العمال الكردستاني في مناطق حدودية بشمال شرق مدينة أربيل عاصمة الإقليم.

وقال مصدر محلي إن الطائرات التركية أغارت صباحا على مناطق بربزين، وليرة، وخواكرك ولولان، التابعة لناحية سيدكان بشمال شرق أربيل، من دون ذكر حجم الخسائر البشرية أو الأضرار المادية.

وأضاف المصدر أن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المواقع التي تعرضت للغارات.

ويزعم حزب العمال الكردستاني وجود تنسيق في الهجمات بين تركيا وإيران في المنطقة، ويؤكد أنه سيتعاون مع حزب حياة حرة للرد على ذلك.

وأعلنت القوات المسلحة التركية في وقت سابق أنها قتلت ما بين 145 و160 مقاتلا في قصف جوي ومدفعي لقواعد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق في الشهر الماضي.

وشنت تركيا غاراتها ردا على قيام عناصر حزب العمال الكردستاني بشن هجوم في جنوب شرق تركيا أسفر عن مقتل تسعة عسكريين أتراك، وذلك بعد انهيار الجهود التفاوضية من أجل تسوية الصراع الممتد منذ 27 عاما.

ويذكر أن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري كشف الخميس الماضي عن استدعاء وزارته للسفير التركي في بغداد لإبلاغه الاحتجاج على قصف تركيا مواقع للأكراد في شمال العراق، ومطالبتها بالوقف الفوري لهذا القصف الذي أودى بحياة سبعة مدنيين عراقيين.
 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 伊朗 土耳其 伊拉克


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表