阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:联合国继续保护叙利亚城市

时间:2011-08-28来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تأكيد أممي على حماية مدنيي سوريا تحدثت بعثةٌ أممية زارت سوريا لتقييم الوضع الإنساني هناك عن حاجةٍ ماسة لحماية المدنيين في هذا البلد،
(单词翻译:双击或拖选)

تأكيد أممي على حماية مدنيي سوريا

تحدثت بعثةٌ أممية زارت سوريا لتقييم الوضع الإنساني هناك عن "حاجةٍ ماسة" لحماية المدنيين في هذا البلد، في وقت طرحت فيه روسيا مشروع قرار في مجلس الأمن يكتفي بدعوة نظام بشار الأسد لتسريع الإصلاح ولا يلوّح بالعقوبات كما اقترحت وثيقةٌ أوروبية تحظى بدعم أميركي.

وأنهت البعثة زيارة هي الأولى إلى سوريا منذ بدأت المظاهرات المطالبة بإسقاط نظام الأسد في منتصف مارس/آذار، وزارت عددا من المدن التي شهدت احتجاجات، لكنها كانت دائما مصحوبة بمندوبين عن الحكومة السورية.

وخلصت البعثة إلى أنه "على الرغم من عدم وجود أزمة إنسانية على المستوى الوطني، هناك حاجة ملحة لحماية المدنيين من الاستخدام المفرط للقوة".

وقال فرحان حق مساعد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الأممي "الحضورُ الدائم للمسؤولين الحكوميين حدّ من قدرة البعثة على التحقق من الوضع بصورة كاملة ومستقلة".

وأضاف أن أشخاصا استطاعت البعثة التكلم إليهم تحدثوا عن ترهيبٍ شديد ومخاطر كبيرة يتعرضون لها، وجدّد دعوةً وجهتها المنظمة الأممية إلى دمشق لـ"الإقلاع عن الاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين".

ويُتوقع أن ترفع البعثة تقريرا كاملا إلى الأمين العام الأممي بان كي مون الذي اتهم الاثنين الماضي الأسد بنكث وعدٍ بإنهاء الحملة الأمنية التي خلفت حسب أرقام ناشطين سوريين وأرقام المنظمة الأممية ألفين ومائتي قتيل مدني.

مشروعا قرار
وجاء حديثُ المنظمة الأممية عن الحاجة لحماية المدنيين في وقت طرحت فيه روسيا مشروعَ قرار في مجلس الأمن يكتفي بدعوة الأسد إلى تسريع الإصلاح، ولا يتضمن التلويح بالعقوبات، كما جاء في مشروع قرار آخر عرضته دول أوروبية بدعم أميركي، وهددت موسكو باستعمال حق النقض (الفيتو) ضده.

وعرض مندوب روسيا في المجلس فيتالي تشوركين الجمعة مشروع القرار الذي يدعو إلى "تسريع تطبيق الإصلاحات"، لكنه يحث أيضا المعارضة على "بدء حوار سياسي" مع النظام، الذي لم يحن الوقت بعد لمعاقبته حسب موسكو.
 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 联合国


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表