阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:反对派向西推进

时间:2011-08-28来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:الثوار يتقدمون غربا ويتأهبون لسرت عزز الثوار الليبيون من قبضتهم على المناطق الواقعة إلى الغرب من العاصمة طرابلس بدخولهم أمس السبت ب
(单词翻译:双击或拖选)

الثوار يتقدمون غربا ويتأهبون لسرت

عزز الثوار الليبيون من قبضتهم على المناطق الواقعة إلى الغرب من العاصمة طرابلس بدخولهم أمس السبت بلدة الجميل بعد أن لاذت كتائب القذافي بالفرار منها، وهم يعدون العدة لدخول مدينة سرت بالقوة إذا استدعى الأمر ذلك.


وبعد مواجهة دامت خمسة أيام مع الموالين للعقيد الهارب معمر القذافي في البلدة دخل نحو مائة مقاتل من الثوار على متن شاحنات صغيرة وهم يطلقون نيران أسلحتهم في الهواء ويشيرون بعلامة النصر.


وبلدة الجميل واحدة من عدد من الجيوب التي يسيطر عليها الموالون للقذافي الذين ما زالوا في أجزاء من ليبيا رغم تقدم قوات المعارضة.


وكان الجانبان قد دخلا في مفاوضات استغرقت عدة أيام في محاولة لإنهاء المواجهة بشأن الجميل وترتيب عملية تبادل المعتقلين لكن المحادثات انهارت وسط أجواء من انعدام الثقة.


وقال الثوار إن الجميل كانت معقلا للموالين للقذافي في الغرب ومسقط رأس رئيس الوزراء الليبي البغدادي علي المحمودي، الذي غادر البلاد في الآونة الأخيرة وشوهد قبل خمسة أيام في جزيرة جربة بجنوب تونس.


يأتي هذا الانتصار في حين عثر الثوار على أكثر من 50 جثة متفحمة، خلال اقتحامهم قاعدة عسكرية تابعة للواء 32 الذي يقوده خميس نجل العقيد معمر القذافي، إضافة إلى عشرات أخرى من الجثث عدد منها مكبل الأيدي، في محيط باب العزيزية.


وقال مصدر مسؤول من ثوار طرابلس إن الجثث التي عُثر عليها بمعسكر خميس، تُركت بعد إعدام أصحابها وحرقهم قبل أن تفر كتائب القذافي من قاعدة اللواء 32 الواقعة بمنطقة صلاح الدين جنوب طرابلس، والتي تعد الثانية من ناحية القوة بعد ثكنة باب العزيزية.


وأوضح المصدر أن الجثث رُميت بالرصاص الحي ثم أُحرقت بالنار بعد سكب البنزين عليها في محاولة لإخفاء معالم أصحابها.


وتمكن الثوار أمس السبت من دحر فلول كتائب القذافي إلى ضواحي طرابلس، التي أُصيبت بالشلل جراء النقص الحاد في إمدادات المياه والكهرباء والوقود في وقت تنبعث فيه الروائح النتنة من أكوام القمامة الملقاة على الأرض.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 利比亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表