阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:法国就利比亚问题召开会议

时间:2011-08-23来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:ترحيب بمؤتمر باريس بشأن ليبيا اتفق الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون على تكثيف الجهود لعقد اجتماع
(单词翻译:双击或拖选)

ترحيب بمؤتمر باريس بشأن ليبيا

اتفق الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون على تكثيف الجهود لعقد اجتماع مجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا في باريس الأسبوع المقبل لبحث مستقبل الوضع في هذا البلد، وسط ترحيب دولي بعقد المؤتمر، فيما قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن الأوضاع في ليبيا لا تزال ضبابية، مؤكدا أن نظام معمر القذافي شارف على الانتهاء.

وقال بيان للرئاسة الفرنسية إن ساركوزي أجرى اتصالين هاتفيين مع رئيس الوزراء البريطاني والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وإن المحادثات أكدت على "القيام وبدون تأخير بمشاورات حثيثة مع السلطات الليبية الشرعية وشركائها الدوليين من أجل عقد قمة موسعة لمجموعة الاتصال حول ليبيا الأسبوع المقبل في باريس".

وأوضح البيان أن ساركوزي وكاميرون قررا مواصلة جهودهما المشتركة "لدعم السلطات الليبية الشرعية ما دام العقيد القذافي يرفض تسليم السلاح".

واتفق الزعيمان بحسب البيان على أن المرحلة الانتقالية يجب أن تسودها روح مصالحة ووحدة وطنية، وأشادا بالتعهدات التي قطعها قادة المجلس الوطني الانتقالي الليبي للطرفين في المحادثات التي أجريت معهم (أمس الاثنين)".

كما أكد البيان على أن ساركوزي وبان اتفقا على أن المنظمة الدولية سيكون لها دور مهم في المرحلة الانتقالية في ليبيا بعد استكمال سقوط نظام القذافي.

وتضم مجموعة الاتصال كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا ودولا عربية مثل قطر والإمارات وكلا من الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية. وكان من المقرر أن تجتمع المجموعة على هامش اجتماعات الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول.

وقال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أن اجتماع مجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا في باريس قوبل بترحيب كبير من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

وبحسب جوبيه فإن الأمر متروك لليبيين فقط لاختيار مستقبل بلادهم وبناء ليبيا جديدة ديمقراطية، وإن الانتقالي سيحتاج المجتمع الدولي ليرافقه ويساعده، مؤكدا تصميم بلاده على البقاء إلى جوار ليبيا.

 

顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 利比亚 巴黎


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表