阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:西方希望废除阿萨德

时间:2011-08-19来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:دعوات غربية لرحيل الأسد ووقف العنف انهالت الخميس دعوات التنحي على الرئيس السوري بشار الأسد من كل حدب وصوب، فبعد دعوة واشنطن للأسد با
(单词翻译:双击或拖选)

دعوات غربية لرحيل الأسد ووقف العنف

 

انهالت الخميس دعوات التنحي على الرئيس السوري بشار الأسد من كل حدب وصوب، فبعد دعوة واشنطن للأسد بالرحيل، حذت كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وكندا حذوها بالمطالبة برحيل الأسد "الذي فقد شرعيته" لحكم سوريا، ورافق هذه الدعوات جولة جديدة من العقوبات الأميركية استهدفت قطاعي النفط والغاز السوريين.
 
وجاء الرد السوري على لسان مسؤولة في وزارة الاعلام قالت إن دعوات الدول الغربية لتنحي الرئيس الأسد ستؤدي إلى تأجيج العنف في سوريا.
 
فبعد أكثر من خمسة أشهر على انطلاق الثورة السورية قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن الوقت قد حان لرحيل الأسد عن منصبه، لأن "مستقبل سوريا يجب أن يحدده شعبها، لكن الأسد يقف في طريقه"، وأضاف أن "دعواته للحوار والإصلاح جوفاء في حين يسجن شعبه ويعذبه ويذبحه".
 
وأصدر البيت الأبيض بيانا دان فيه أوباما "الوحشية" والهجمات ضد المدنيين السوريين في مدن مثل حماة ودير الزور، واعتقالات المعارضين الذين حرموا من العدالة وتعرضوا للتعذيب على يد النظام السوري.
 
وأشاد أوباما بسعي الشعب السوري وراء الانتقال السلمي للسلطة، ومواجهته بشجاعة لعنف الحكومة السورية، وشدد على أن انتهاكات النظام السوري لحقوق شعبه كشفت لسوريا والمنطقة والعالم عدم احترام حكومة الأسد "الفاضح"، لكرامة الشعب السوري.
 
وأضاف أن ما ستدعمه الولايات المتحدة هو جهد لقيام سوريا ديمقراطية وعادلة وشاملة لكل السوريين، والوقوف لدعم حقوق الشعب السوري مع الآخرين في المجتمع الدولي.
 
وعلى المنوال نفسه نسجت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بقولها إن عملية انتقال سوريا إلى الديمقراطية قد بدأت وحان الوقت حتى يبتعد الأسد عن الطريق ويتنحى.
 
وأضافت كلينتون في مؤتمر صحفي أن النظام السوري رد على التظاهرات السلمية بوعود فارغة وعنف رهيب، فعذب قادة المعارضة وفرض الحصار على المدن وذبح آلاف المدنيين غير المسلحين بمن في ذلك الأطفال.
 
وإذ أشارت إلى أن الدول في مختلف أنحاء العالم تدين الحكومة السورية التي لم تعد تجد الدعم إلا من إيران، أكدت حق الشعب السوري في اختيار قادته بنظام ديمقراطي يستند إلى حكم القانون لحماية حقوق المدنيين بغض النظر عن العرق والدين والجنس.
 
ولفتت إلى أن بلادها سنتخذ خطوات للتخفيف من حدة تأثير العقوبات على الشعب السوري، وستعمل مع المجتمع الدولي لزيادة الضغط على النظام السوري ومساعدة الشعب على تحقيق أهدافه.
 
وقال مسؤول أميركي كبير للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف الخميس إن الولايات المتحدة على يقين بأن الرئيس الأسد "في طريقه للرحيل"
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 西方 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表