阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:拉塔基亚33人死亡

时间:2011-08-15来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:33 قتيلا وقصف بري وبحري للاذقية قتلت القوات السورية الأحد عشرات المدنيين بينهم 26 شخصا على الأقل في مدينة اللاذقية الساحلية (غرب) التي
(单词翻译:双击或拖选)

33 قتيلا وقصف بري وبحري للاذقية

 

قتلت القوات السورية الأحد عشرات المدنيين بينهم 26 شخصا على الأقل في مدينة اللاذقية الساحلية (غرب) التي كانت مسرحا لعملية عسكرية واسعة شاركت فيها لأول مرة زوارق حربية قصفت بعض أحياء هذه المدينة، كما قتل عدد آخر في كل من حمص وحماة وإدلب ودرعا.
 
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "26 شهيدا سقطوا حتى الآن في اللاذقية إثر هجوم من الجيش وعناصر الأمن وفرق الموت "الشبيحة"، كما سقط شهيدان في حمص وشهيد في كل من حماة وإدلب".
 
من جانبه أفاد "اتحاد تنسيقيات الثورة السورية" بمقتل ثلاثة أشخاص في درعا بينهم اثنان في بصرى الشام وواحد في علما.
 
وأضاف بيان صادر عن المرصد أنه "في سابقة لم تعهدها دولة من قبل، يستخدم النظام السوري الزوارق البحرية في قصف المدنيين العزل بمحافظة اللاذقية في مكافأة قدمها الرئيس السوري (بشار الأسد) إلى مسقط رأسه ومدينته"، في إشارة إلى مدينة القرداحة المجاورة لمدينة اللاذقية.
 
وأوضح المرصد أن العملية العسكرية في اللاذقية "شملت خصوصا حي الرمل وحي قنينص ومخيم الرمل وحي مسبح الشعب والسكنتوري وعين التمرة وبستان السمكة وبستان الحميمي وبستان الصيداوي".
 
الهيمنة الاقتصادية
ويحتل ميناء اللاذقية مكانة بارزة في هيمنة عائلة الأسد على الاقتصاد، حيث كان الراحل جميل الأسد عم الرئيس بشار يسيطر فعليا على الميناء وتولى من بعده جيل جديد من أفراد العائلة وأصدقائهم السيطرة على المنشأة.
 
وكانت المظاهرات ضد حكم الأسد تستعر في أحياء من اللاذقية مثل الصليبة في وسط المدينة والرمل الفلسطيني والشعب على شاطئها الجنوبي.
 
وأشار المرصد إلى "نزوح عدد كبير من سكان الأحياء التي تشهد عمليات أمنية وعسكرية وبشكل خاص من النساء والأطفال باتجاه جبلة (جنوب اللاذقية) ومدن مجاورة لها".
 
وأضاف أنه "يتم إطلاق نار كثيف جدا من مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الخفيفة والثقيلة"، مشيرا إلى "وجود كثيف للقناصة على أسطح الأبنية".
 
من جهته، أشار اتحاد تنسيقيات إلى "إطلاق نار في حيي القلعة والصليبة في اللاذقية "، وأضاف أن "الأهالي يتجمعون في الأشرفية ويسدون أحد المنافذ بحاويات القمامة لمنع الأمن من الوصول إلى الصليبة"، وأعلن عن "توقف حركة القطارات من وإلى اللاذقية".
 
ويأتي ذلك بالتزامن مع حملة أمنية وعسكرية في ضاحيتين في ريف دمشق فجر الأحد، حيث جرت اعتقالات رافقها إطلاق كثيف للرصاص وقطع للاتصالات.
 
وذكر المرصد أن "قوات عسكرية وأمنية كبيرة اقتحمت فجر الأحد ضاحيتي سقبا وحمورية وشنت عملية اعتقالات واسعة حيث سمع صوت إطلاق رصاص كثيف في المنطقة". كما أشار إلى أن "الاتصالات الأرضية والخلوية قطعت عن ضاحية سقبا"
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表