阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:تنظيم الدولة يهجّر الآلاف من بلدة بدير الزور

时间:2014-07-07来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تنظيم الدولة يهجّر الآلاف من بلدة بدير الزورقال ناشطون سوريون الي
(单词翻译:双击或拖选)
 

تنظيم الدولة يهجّر الآلاف من بلدة بدير الزور

 
قال ناشطون سوريون اليوم إن تنظيم الدولة الإسلامية أرغم أكثر من ثلاثين ألف شخص من سكان بلدة الشحيل -التي كانت معقلا لجبهة النصرة- على مغادرة البلدة التي سيطر عليها التنظيم قبل أيام والتابعة لمحافظة دير الزور شرقي سوريا.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون إلى أن تنظيم الدولة -الذي بات يسيطر على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق- سبق أن "هجّر" حوالي ثلاثين ألف مواطن آخرين من بلدتي خشام وطابية جزيرة في المحافظة نفسها.
وبعد أن أعلن تنظيم الدولة إقامة "دولة الخلافة" وتنصيب زعيمه أبو بكر البغدادي "أميرا للمؤمنين"، تمكن التنظيم الذي بات يسيطر على مساحات شاسعة في شمال العراق وغربه وشمال سوريا وشرقها، من السيطرة على قرى ومدن عدة في دير الزور من دون مقاومة تذكر حسب ناشطين، إذ دفع الخوف ونقص السلاح والتجهيزات فصائل المعارضة السورية المسلحة المقاتلة في ريف دير الزور إما إلى مبايعة التنظيم وإما الانسحاب من مواقعها.
وقال المرصد السوري "هجّرت الدولة الإسلامية أول أمس الجمعة أهالي مدينة الشحيل، المعقل السابق لجبهة النصرة في سوريا، البالغ عددهم أكثر من ثلاثين ألف نسمة، وذلك بعد مبايعة فصائل وأهالي مدينة الشحيل تنظيم الدولة في الثاني من الشهر الجاري".
وأضاف أن "الدولة الإسلامية لم تسمح حتى الآن بعودة سكان بلدتي خشام (أكثر من 15500 ساكن)، وطابية جزيرة (نحو 15 ألفا) في ريف دير الزور الشرقي الذين هجرتهم يوم 23 يونيو/حزيران الماضي كأحد شروط قبول توبتهم بعد قتالهم تنظيم الدولة".
الشحيل تستغيث
وعلى صفحة تم استحداثها أمس السبت تحت اسم "الشحيل تستغيث" على موقع فيسبوك وانضم إليها حتى الآن أكثر من 1200 شخص، كتب ناشطون ما مفاده أن مقاتلي تنظيم الدولة "اشترطوا من شدة خوفهم من الشحيل أن يتم تهجير كل من فيها إلى خارج المدينة لكي يستطيعوا أن يدخلوها. ومن شدة خوفهم أيضا وجبنهم دخلوا في مدرعات ودبابات ولم يدخلوا في سيارات عادية".
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表