阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台:إدانات دولية واسعة للأحكام ضد صحفيي الجزيرة

时间:2014-06-24来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:إدانات دولية واسعة للأحكام ضد صحفيي الجزيرةتوالت ردود الفعل والإ
(单词翻译:双击或拖选)
 

إدانات دولية واسعة للأحكام ضد صحفيي الجزيرة

 
توالت ردود الفعل والإدانات الدولية والحقوقية للأحكام القضائية المصرية المشددة بحق تسعة من صحفيي شبكة الجزيرة بالسجن ما بين سبع وعشر سنوات. وبينما انتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأحكام، وصفها وزير الخارجية الأميركي جون كيري بالمخيفة والقاسية، في حين أدانت عدة منظمات وهيئات دولية أخرى تلك الأحكام، واستدعت كل من بريطانيا وهولندا سفيري مصر لديهما لإبلاغهما احتجاجهما على الأحكام.

وقد صدر بحق الزملاء باهر محمد حكم بالسجن عشر سنوات، وبيتر غريستي ومحمد فهمي بالسجن سبع سنوات حضوريا، بينما حكم بالسجن عشر سنوات غيابيا على الزملاء أنس عبد الوهاب وخليل علي خليل وعلاء بيومي ومحمد فوزي ودومينيك كين وسو تيرتن.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن محاكمة صحفيي الجزيرة تفتقر إلى أبسط معايير المحاكمات العادلة.
من جانبه، دعا البيت الأبيض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العفو عن ثلاثة من صحفيي شبكة الجزيرة صدرت بحقهم أحكام طويلة بالسجن، أو تخفيف تلك الأحكام.
وقال المتحدث باسمه جوش إيرنست "ندعو الحكومة المصرية إلى العفو عن هؤلاء الأفراد أو تخفيف الأحكام الصادرة بحقهم حتى يمكن الإفراج عنهم فورا، وتخفيف كل الأحكام ذات الدوافع السياسية".
وفي وقت سابق، وصف وزير الخارجية الأميركي تلك الأحكام بأنها "مخيفة وقاسية".
كما أدانت عدة أطراف دولية أخرى ذلك الحكم، حيث عبرت وزيرة الخارجية الأسترالية عن صدمة حكومتها من الحكم الصادر بحق الصحفي بيتر غريستي والقاضي بسجنه سبعة أعوام.
وأضافت الوزيرة الأسترالية جولي بيشوب في مؤتمر صحفي أن من الصعب تفهم العقوبة المفروضة بالنظر إلى نوع الأدلة المقدمة في القضية، مؤكدة أن غريستي لم يكن في مصر إلا لأداء عمله الصحفي.
وفي ردود أخرى، استدعت بريطانيا وهولندا سفيري مصر لديهما للبحث في الأحكام القضائية الصادرة اليوم بحق صحفيي شبكة الجزيرة.
واعتبر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ هذه الأحكام "غير مقبولة"، داعياً السلطات المصرية إلى إعادة النظر فيها. وقال نظيره الهولندي فرانس تيمرمانس إنه سيبحث مع الاتحاد الأوروبي هذه القضية التي تضم صحفية هولندية تحاكم غيابياً.
وردا على تحرك السلطات البريطانية والهولندية، اعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري في بيان له أن "استدعاء بعض السفراء المصريين في الخارج يوفر مناسبة لشرح حقيقة الأوضاع وإطلاع المسؤولين في الخارج عليها بصورة دقيقة"، كما يتيح "التأكيد لمسؤولي هذه الدول الرفض الكامل لأي تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد أو المساس باستقلالية القضاء المصري".
 
顶一下
(4)
66.67%
踩一下
(2)
33.33%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表