阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

新华网:انعقاد اجتماع وزراء دفاع الاسيان-الصين فى ميانمار

时间:2014-05-21来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:انعقاد اجتماع وزراء دفاع الاسيان-الصين فى ميانمارناي بي تاو 20 ماي
(单词翻译:双击或拖选)
 انعقاد اجتماع وزراء دفاع الاسيان-الصين فى ميانمار
ناي بي تاو 20 مايو 2014 (شينخوا) انعقد الاجتماع غير الرسمي الرابع لوزراء دفاع الاسيان-الصين فى عاصمة ميانمار ناي بي تاو اليوم (الثلاثاء)، بحضور عضو مجلس الدولة ووزير الدفاع الوطني الصيني الزائر تشانغ وان تشوان وقادة دفاع رابطة دول جنوب شرق اسيا (الآسيان) ومسئول عن سكرتارية المنظمة.

وترأس الاجتماع وزير دفاع ميانمار الليفتينانت جنرال واي لوين.

وقال واي لوين ان الصين قوة مهمة تقود التنمية الاقتصادية الاقليمية وتحافظ على السلام والاستقرار فى المنطقة. وهى أهم شريك حوار للاسيان.

وأضاف ان اجتماع وزراء دفاع الاسيان-الصين سيؤثر بشكل إيجابي على تعزيز الثقة الاستراتيجية المتبادلة بين الجانبين وتعزيز التعاون العملي.

وقال تشانغ ان دعم الصين لمفهوم أمني جديد يتجسد فى إجراءات أمنية مشتركة وشاملة وتعاونية ومستدامة سيعمل على تعزيز فرص التنمية والتعاون فى المنطقة.

وفيما يخص قضية بحر الصين الجنوبي، شدد تشانغ على ان الصين ملتزمة بتسوية الخلاف عبر المفاوضات والتنسيق على أساس احترام الحقائق التاريخية والقوانين الدولية.

وأوضح تشانغ ان تدويل وتعدد أقطاب المشكلة لن يساعد فى حلها، ولكن سيؤثر سلبا على العملية.

وأضاف ان الصين تسلك دائما طريق التنمية السلمية، وان تصميمها على حماية سيادتها وسلامة اراضيها ومصالحها الأمنية والتنموية أمر لا يقبل الشك.

ومن أجل تعميق التعاون الدفاعي والأمني بين الاسيان والصين، دعا الجانب الصيني وزراء دفاع الاسيان إلى عقد اجتماع خاص فى الصين عام 2015، مقترحة انشاء مشاورات حول إقامة خطوط اتصالات دفاع مباشرة بين الاسيان والصين وتقوية السياسة الدفاعية للاسيان والصين بالإضافة إلى الاتصالات الاكاديمية، وفقا لما قال تشانغ.

ورحب قادة دفاع الاسيان بمقترحات تشانغ لتعزيز التعاون العملي فى قطاع الدفاع، وأعربوا عن استعدادهم للحفاظ على الإتصالات والتنسيق وتعزيز التبادلات والتعاون مع الجانب الصيني من أجل الحماية المشتركة للسلام والاستقرار فى المنطقة.

وينعقد اجتماع وزراء دفاع الاسيان والصين سنويا فى الدولة التى تتولى الرئاسة الدورية للاسيان. وبدأ فى عام 2011.
 
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 新华网


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表