阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:叙利亚继续游行 数人死亡

时间:2011-07-28来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:تظاهر مستمر وقتلى واعتقالات بسوريا ستمرت مدن وبلدات سورية بينها وسط العاصمة دمشق بالتظاهر ليلا بعد احتجاجات نهارية لتصل الليل بالنه
(单词翻译:双击或拖选)

تظاهر مستمر وقتلى واعتقالات بسوريا

 

ستمرت مدن وبلدات سورية بينها وسط العاصمة دمشق بالتظاهر ليلا بعد احتجاجات نهارية لتصل الليل بالنهار في تحركها الشعبي المنادي بإسقاط النظام ونصرة لمدن أخرى محاصرة. ووسط استمرار المظاهرات قتل 13 مدنيا برصاص الأمن في بلدة كناكر بريف دمشق التي شهدت حملة اعتقالات واسعة، وفق مصادر حقوقية.
 
فقد شهدت أحياء بالعاصمة السورية مظاهرات الليلة الماضية تنادي بإسقاط النظام ونصرة لمدن محاصرة وآخرها بلدة كناكر. ووفق اتحاد تنسيقيات الثورة السورية شهد قلب دمشق قرب جامع عبد الرحمن بن عوف بحي الشويكة مظاهرة ردد المشاركون فيها هتافات تطالب برحيل الرئيس السوري بشار الأسد.
 
كما شهدت أحياء الميدان والحجر الأسود والقدم في دمشق مظاهرات مسائية مشابهة، في وقت أشارت فيها لجان التنسيق المحلية إلى قيام قوات الأمن وعناصر ما تسمى بالشبيحة باقتحام حي ركن الدين مساء أمس ومداهمة بعض المنازل وسط إطلاق نار عشوائي لترويع الأهالي.
 
وأفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية بأن القوى الأمنية بدأت حملة اعتقالات واسعة في حي برزة بضواحي دمشق شملت زهاء 250 شخصا معظمهم من الناشطين ومصادرة العديد من الحواسيب قبل أن ينسحبوا لتبدأ مظاهرة مسائية لم تستمر طويلا لانتشار عدد من قوات الأمن مجددا بالمنطقة.
 
وتضامنا مع بلدة كناكر التي شنت القوى الأمنية حملة فيها شهدت بلدات بريف دمشق بينها حرستا ومعضمية الشام وسقبا مظاهرات مسائية نصرة لكناكر والمدن المحاصرة وفق مشاهد بثها ناشطون على الإنترنت.
 
وبالإضافة إلى دمشق وريفها شملت المظاهرات الليلة المنادية بإسقاط النظام ونصرة المدن المحاصرة كلا من حماة (وسط البلاد) ودير الزور, والقورية (شرقا) وبلدات في محافظة إدلب بينها معرة النعمان وسراقب وبنش وبلدة الباب في محافظة حلب وقرى في درعا جنوبا.
 
وشهدت أحياء بمدينة حمص (وسط البلاد) التي لا تزال تنتشر فيها الدبابات ومدينة تلبيسة القريبة منها ومدينة تدمر بنفس المحافظة مظاهرات مسائية أوقدت خلالها الشموع.
 
كما شهدت مدينة اللاذقية الساحلية مظاهرات مساء أمس بعدة مناطق تنادي بإسقاط النظام والحرية، بينما شهد حي الرمل ومنطقة السكنتوري في المدينة انفجارات قوية وإطلاق نار كثيف، وفق ما أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 叙利亚


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表