阿拉伯语学习网

  • 高级搜索
  • 收藏本站
  • 网站地图
  • RSS订阅
  • 设为首页
  • TAG标签
  • TAG列表
  • 关键字列表
当前位置: 首页 » 阿拉伯语阅读 » 阿拉伯语新闻报刊 » 正文

半岛台新闻:公开审判穆巴拉克

时间:2011-07-26来源:互联网  进入阿拉伯语论坛
核心提示:شرف: علانية المحاكمة تشمل مبارك قال رئيس الوزراء المصري عصام شرف الاثنين إنه لا عودة عن علانية محاكمات جميع أعمدة النظام السابق، بمن
(单词翻译:双击或拖选)

شرف: علانية المحاكمة تشمل مبارك

 

قال رئيس الوزراء المصري عصام شرف الاثنين إنه لا عودة عن علانية محاكمات جميع أعمدة النظام السابق، بمن فيهم الرئيس المخلوع حسني مبارك.
 
وأكد شرف، في اجتماع للجنة الوزارية المشكلة لإدارة الأزمة التي تمر بها مصر حاليا، إقصاء جميع الشخصيات الرئيسية في ذلك النظام من كافة مواقع المسؤولية في مختلف أجهزة الدولة.
 
وأكد بيان صدر عن الاجتماع أن مجلس الوزراء سيقوم على وجه السرعة بإجراء تحقيقات بشأن الجمعيات التي تتلقى أموالا من الخارج بشكل يخالف القانون.
 
وشدد البيان على أن الحكومة لن تتخلى أبدا عن أسر شهداء الثورة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل نهضة المجتمع 
وتقدمه نحو الديمقراطية.
 
وأوضح أن النيابة العامة أعلنت الانتهاء من مراجعة كافة قضايا قتل الثوار والتأكد من سلامة التكييف القانوني لها، وقررت الحكومة تشكيل فريق مساندة قانونية من المحامين المتطوعين لتقديم المساعدة القانونية لأسر الشهداء مع 
تكليفهم بتقديم طلبات لتعجيل نظر القضايا المؤجلة في ضوء قرار مجلس القضاء الأعلى بتفريغ دوائر خاصة لنظر قضايا قتل الثوار لتحقيق العدالة الناجزة.
 
كما أكدت الحكومة شرعية كافة أشكال الاحتجاج السلمي، وأهابت بالمواطنين مراعاة الظروف الحالية التي تمر بها البلاد والتي تتطلب قدرا من الهدوء والعودة للعمل حتى تتمكن الحكومة من تحقيق مطالب الثورة وحتى يستعيد الاقتصاد المصري عافيته.
 
وأكد الاجتماع ضرورة اتخاذ الإجراءات الحاسمة في مواجهة كافة حالات الفساد المالي والإداري بأجهزة الدولة المختلفة، وتلتزم الحكومة بتحديد حد أقصى للأجور خلال شهر لجميع موظفي الحكومة والقطاع العام المملوك للدولة، وسيتبع ذلك إعادة النظر في هيكل الأجور بالدولة، ومراجعة مواقف المستشارين بالوزارات، وإعادة النظر في الصناديق الخاصة.
 
وانتهى الاجتماع إلى تكليف وزير التنمية المحلية بإعداد قانون بتشكيل مجالس محلية مؤقتة، وسرعة الانتهاء من حركة المحافظين مع مراعاة شرط القدرة على تحقيق أهداف الثورة عند الاختيار.
顶一下
(0)
0%
踩一下
(0)
0%

热门TAG: 阿拉伯语阅读 半岛台 穆巴拉克


------分隔线---------- ------------------
[查看全部]  相关评论
栏目列表